مقالات متنوعة

الشيخ الحديدي: أسطورة المصارعة المحترف

الشيخ الحديدي: أسطورة المصارعة المحترف

The Iron Sheik هو أسطورة حقيقية للمصارعة المحترفة. إنه بطل سابق في WWE، ومعروف بروحه الرياضية المذهلة، وحركته النهائية المميزة، ومقابلاته المضحكة والعاطفية.

ولد الشيخ حسين خسرو علي وزيري في طهران، إيران، في عام 1942. وكان مصارعًا هواةًا ناجحًا، وفاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية عام 1970 وتنافس في أولمبياد 1968 و1972.

في عام 1972، أصبح الشيخ محترفًا وبدأ المصارعة في الولايات المتحدة. وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل الأشرار في هذا المجال، بفضل عروضه الترويجية المعادية لأمريكا وأسلوبه القاسي داخل الحلبة.

في عام 1983، هزم الشيخ بوب باكلوند ليفوز ببطولة WWE العالمية للوزن الثقيل. لم يدم حكمه طويلاً، حيث خسر اللقب أمام هالك هوجان بعد بضعة أسابيع فقط.

على الرغم من فترة حكمه القصيرة، يظل Iron Sheik واحدًا من أكثر المصارعين شهرة وإبداعًا على الإطلاق. وهو عضو في قاعة مشاهير WWE، وعباراته الشهيرة مثل "هوجان جابروني!" و"الأميركيون الحقيقيون يكرهونني!"، لا يزالان محبوبين من قبل المعجبين حتى اليوم.

لذا، من فضلك، انضم الينا في لحلبة، ورحب معنا بالشيخ الحديدي !

الشيخ الحديدي

الحياة المبكرة والخلفية

ولد الشيخ الحديدي، حسين خسرو علي وزيري، في طهران بإيران في 15 مارس 1942. بدأ المصارعة في سن مبكرة، وسرعان ما أصبح أحد أفضل المصارعين في إيران. حصل على الميدالية الذهبية في المصارعة اليونانية الرومانية في بطولة اتحاد الرياضيين الهواة عام 1971.

وفي أوائل السبعينيات، انتقل وزيري إلى الولايات المتحدة ليصبح مساعدًا لمدرب فريق المصارعة الأولمبي الأمريكي. كما بدأ المصارعة بشكل احترافي، وسرعان ما ارتقى في الرتب. تبنى اسم الحلقة "الشيخ الحديدي" وبدأ في تصوير شخصية فارسية خسيسة.

وكانت حيلة الشيخ المناهضة للولايات المتحدة تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت، حيث كانت الولايات المتحدة في خضم أزمة الرهائن في إيران. كان الشيخ في كثير من الأحيان ينشر إعلانات تهين الولايات المتحدة ومواطنيها، وكثيرًا ما كان يغش للفوز بمبارياته.

في عام 1980، وقع الشيخ مع الاتحاد العالمي للمصارعة (WWF). وسرعان ما أصبح أحد أكثر الأشرار شهرة في الشركة، وتنازع مع بعض أكبر النجوم في ذلك الوقت، بما في ذلك بوب باكلوند، وهولك هوجان، والرقيب. ذبح.

فاز الشيخ ببطولة WWF العالمية للوزن الثقيل عام 1983، لكنه خسرها أمام هالك هوجان بعد أربعة أشهر فقط. استمر الشيخ في المصارعة من أجل الصندوق العالمي للطبيعة لعدة سنوات أخرى، وفي النهاية أصبح شخصية محبوبة بين المشجعين. تم إدخاله إلى قاعة مشاهير WWE في عام 2005.

كان The Iron Sheik رائدًا حقيقيًا في مصارعة المحترفين. لقد كان من أوائل المصارعين الذين استخدموا وسيلة للتحايل الأجنبية، وساعد في نشر هذه الرياضة في الولايات المتحدة. لقد كان أيضًا مصارعًا ماهرًا يتمتع بضربة قاضية مدمرة، وهي Camel Clutch.

كان The Iron Sheik أسطورة حقيقية في مصارعة المحترفين، وسيظل في الأذهان دائمًا بسبب شخصيته الفريدة ومهاراته داخل الحلبة ومساهماته في هذه الرياضة.

الشيخ الحديدي

المنافسات والمباريات الأيقونية

كان لدى The Iron Sheik العديد من المنافسات والمباريات الشهيرة طوال مسيرته في المصارعة. فيما يلي بعض من أبرزها:

بوب باكلوند

كان التنافس بين The Iron Sheik وBob Backlund واحدًا من أكثر المنافسات سخونة في الصندوق العالمي للطبيعة في أوائل الثمانينيات. كان للمصارعين أسلوبان مختلفان تمامًا، حيث كان Backlund مصارعًا تقنيًا وكان الشيخ مصارعًا قويًا.

هزم الشيخ Backlund في بطولة WWF العالمية للوزن الثقيل في ديسمبر 1983. وكانت هذه لحظة مهمة في مسيرة الشيخ المهنية، وساعدت في ترسيخ مكانته كواحد من أفضل النجوم في WWF.

خسر الشيخ اللقب مرة أخرى لصالح باكلوند بعد أربعة أشهر فقط، لكن المنافسة استمرت على نار هادئة. واجه المصارعان بعضهما البعض عدة مرات في السنوات التالية، وكانت مبارياتهما دائمًا متوقعة بشدة من قبل المشجعين.

هالك هوجن

يعد التنافس بين The Iron Sheik و Hulk Hogan أحد أكثر المنافسات شهرة في تاريخ الصندوق العالمي للطبيعة. كان المصارعان يمثلان قوتين متعارضتين، حيث كان هوجان هو البطل الأمريكي والشيخ هو الشرير الأجنبي.

هزم الشيخ هوجان في بطولة WWF العالمية للوزن الثقيل في يناير 1984، لكنه خسرها مرة أخرى أمام هوجان بعد أربعة أشهر فقط. تعتبر هذه المباراة على نطاق واسع واحدة من أهم المباريات في تاريخ الصندوق العالمي للطبيعة، حيث ساعدت في إطلاق مسيرة هوجان المهنية وتحويله إلى أحد أكبر النجوم في العالم.

استمر الخلاف بين الشيخ وهوجان لعدة سنوات، وكانت مبارياتهما دائمًا من بين أكثر المباريات شهرة على بطاقات WWF.

سيرجنت سلوتر

الشيخ الحديدي وسيرجنت سلوتر. كان لهم منافسة ساخنة في أواخر الثمانينيات. كان الشيخ شريرًا يكره أمريكا، وكان سلوتر بطلًا أمريكيًا وطنيًا.

واجه المصارعان بعضهما البعض عدة مرات ، وكانت مبارياتهما شديدة دائمًا. وكثيراً ما كان الشيخ يغش ليفوز بمبارياته، الأمر الذي جعل المنافسة أكثر احتداماً.

وصل التنافس بين الشيخ وسلوتر إلى ذروته في عام 1989، عندما واجهوا بعضهم البعض في مباراة معسكر. كانت هذه المباراة أمرًا وحشيًا، وفي النهاية هزم الشيخ على يد سلوتر.

كان لدى The Iron Sheik العديد من المنافسات والمباريات الشهيرة الأخرى طوال حياته المهنية، بما في ذلك العداوات مع جيمي سنوكا، وأندريه العملاق، والبولدوج البريطاني.

لقد كان الشيخ أسطورة حقيقية في مصارعة المحترفين، وسيظل في الأذهان دائمًا بسبب منافساته ومبارياته الشهيرة.

الشيخ الحديدي ضد سيرجنت سلوتر في احد عروض المصارعة شاهد الفيديو

الحياة خارج الحلبة

كان للشيخ الحديدي حياة مميزة خارج حلبة المصارعة. كان معروفًا بشخصيته الصريحة وروح الدعابة التي يتمتع بها. وكان أيضًا رجل أعمال ناجحًا، وكان يمتلك العديد من المطاعم والنوادي الليلية.

كان الشيخ أيضًا محبًا للخير، وقد تبرع لعدة جمعيات خيرية طوال حياته. كان مؤيدًا قويًا للأولمبياد الخاص، وكثيرًا ما كان يزور مستشفيات الأطفال.

كان الشيخ أيضًا رجل عائلة. كان متزوجًا من زوجته نانسي لأكثر من 40 عامًا، وأنجبا 3 بنات توفيت منهم واحدة .

كان الشيخ الحديدي فردًا فريدًا لا يُنسى. لقد كان مصارعًا ماهرًا، ورجل أعمال ناجحًا، وزوجًا وأبًا محبًا. وكان أيضًا محبًا للخير وصديقًا حقيقيًا للكثيرين.

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول حياة "الشيخ الحديدي" خارج الحلبة:

  • كان مصارعًا ماهرًا للهواة، وفاز بالميدالية الذهبية في المصارعة اليونانية الرومانية في بطولة اتحاد الرياضيين الهواة عام 1971.
  • كان مساعدًا لمدرب فريق المصارعة الأولمبي الأمريكي في أوائل السبعينيات.
  • امتلك العديد من المطاعم والنوادي الليلية طوال حياته.
  • كان مؤيدًا قويًا للأولمبياد الخاص، وكثيرًا ما كان يزور مستشفيات الأطفال.
  • كان متزوجًا من زوجته نانسي لأكثر من 40 عامًا.

كان The Iron Sheik أسطورة حقيقية في مصارعة المحترفين، وسيظل في الأذهان دائمًا بسبب شخصيته الفريدة ومهاراته داخل الحلبة ومساهماته في هذه الرياضة


الخلافات والفضائح

كان الشيخ الحديدي شخصية مثيرة للجدل طوال حياته المهنية. كان معروفًا بشخصيته الصريحة وتصريحاته المسيئة في كثير من الأحيان. كما شارك في العديد من الفضائح، داخل وخارج حلبة المصارعة.

فيما يلي بعض أبرز الخلافات والفضائح التي تتعلق بالشيخ الحديدي:

في عام 1983، ألقي القبض على الشيخ لحيازته الكوكايين. تم وضعه تحت المراقبة وأجبر على الخضوع لإعادة تأهيل من المخدرات.

وفي عام 1984، تم إيقاف الشيخ عن العمل من قبل الصندوق العالمي للطبيعة لإدلائه بتصريحات عنصرية حول السود. وأعيد إلى منصبه في وقت لاحق، ولكن تم تغريمه وأجبر على تقديم اعتذار.

وفي عام 1986، ألقي القبض على الشيخ بتهمة الاعتداء والضرب. واتهم بالاعتداء على ضابط شرطة. تم إسقاط التهم في النهاية، لكن الحادث شوه سمعة الشيخ.

وفي عام 1992، ألقي القبض على الشيخ لقيادته تحت تأثير الكحول. تم وضعه تحت المراقبة وأجبر على الخضوع لاستشارة بشأن الكحول.

وفي عام 2005، تم إدخال الشيخ إلى قاعة المشاهير في WWE. ومع ذلك، فقد قوبل تعيينه بالجدل بسبب فضائحه الماضية.

كان الشيخ الحديدي شخصية معقدة ومثيرة للجدل. لقد كان مصارعًا ماهرًا وفنانًا مشهورًا، لكنه كان معروفًا أيضًا بشخصيته الصريحة وتورطه في العديد من الفضائح.

من المهم أن نلاحظ أن الشيخ الحديدي نفى دائمًا ارتكاب أي مخالفات في فضائحه. لقد ادعى أنه تم اضطهاده  من قبل الشرطة والصندوق العالمي للطبيعة.

على الرغم من الخلافات، لا يزال الشيخ الحديدي شخصية مشهورة بين عشاق المصارعة. وهو معروف بشخصيته الفريدة وروح الدعابة التي يتمتع بها. وهو أيضًا مصارع محترم، ويعتبر أحد أعظم الأشرار في تاريخ المصارعة.

السيرة الذاتية للشيخ الحديدي

الشيخ الحديدي، حسين خسرو علي وزيري، نشر سيرته الذاتية، "The Iron Sheik: Wrestling's Greatest Villain"، في عام 2009. تمت كتابة الكتاب بالتعاون مع المؤلف بريان سولومون.

في الكتاب، يروي الشيخ قصة حياته، منذ بداياته المتواضعة في إيران إلى صعوده إلى الشهرة كواحد من أكثر الأشرار شعبية في تاريخ المصارعة المحترفة. يناقش نزاعاته العديدة مع المصارعين الآخرين، بما في ذلك هالك هوجان وبوب باكلوند والرقيب. ذبح. ويتحدث أيضًا عن حياته الشخصية بما في ذلك زواجه وعائلته وصراعه مع الإدمان.

الكتاب عبارة عن قراءة رائعة ومسلية، ويقدم منظورًا فريدًا لعالم المصارعة المحترفة. الشيخ راوي موهوب، ولا يخجل من مشاركة أفكاره ومشاعره الصادقة.

لاقى الكتاب استحسان النقاد والمعجبين على حدٍ سواء. تمت الإشادة به لأمانته وروح الدعابة ورؤيته في عالم المصارعة المحترفة.

وفيما يلي بعض المقتطفات من الكتاب:

"أنا الشيخ الحديدي، أعظم مصارع على الإطلاق. أنا القوة الفارسية الحقيقية. أنا الشخص الذي وضع الصندوق العالمي للطبيعة على الخريطة. أنا الشخص الذي جعل هالك هوجان نجمًا."

"أنا رجل سيء. أنا سيء. من المفترض أن أكون مكروهًا. لكنني أيضًا إنسان. لدي مشاعر. لدي عائلة. أنا لست مجرد شخصية في حلبة مصارعة."

"لقد ارتكبت العديد من الأخطاء في حياتي. لقد عانيت من الإدمان. لقد تم القبض علي. لقد قلت وفعلت أشياء أندم عليها. لكنني حاولت دائمًا أن أكون صادقًا وصادقًا مع نفسي."

السيرة الذاتية للشيخ الحديدي يجب قراءتها لأي محب للمصارعة المحترفة. إنها نظرة رائعة ومسلية على حياة أحد المصارعين الأكثر شهرة في كل العصور.

The iron sheik legend

الوفاة

توفي الشيخ الحديدي في 7 يونيو 2023 عن عمر يناهز 81 عامًا. وكانت صحته متدهورة لعدة سنوات، وتوفي بسلام أثناء نومه.

وقد قوبلت وفاته بسيل من الحزن في مجتمع المصارعة. أشاد به العديد من المصارعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وظل يُذكر كواحد من أعظم الأشرار في تاريخ المصارعة.

كان The Iron Sheik أسطورة حقيقية للمصارعة المحترفة. لقد كان مصارعًا ماهرًا وفنانًا مشهورًا ورائدًا في وسيلة التحايل الأجنبية. لا يزال من الممكن رؤية تأثيره في مجال المصارعة اليوم، وسيظل في الأذهان دائمًا كواحد من أعظم المصارعين على الإطلاق.

كان الشيخ الحديدي فردًا فريدًا لا يُنسى. لقد كان مصارعًا ماهرًا، ورجل أعمال ناجحًا، وزوجًا وأبًا محبًا. وكان أيضًا محبًا للخير وصديقًا حقيقيًا للكثيرين. سوف يفتقده بشدة كل من عرفه.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -